متى يتم تعطيل التعليم بالمدرسة في مصر؟ |تفاصيل حكومية

 متى يتم تعطيل التعليم بالمدرسة في مصر؟ |تفاصيل حكومية



تاجيل الدراسة 2021 في مصر,تأجيل الدراسة في مصر,تأجيل الدراسة بالمدارس,تأجيل المدرسة,تعطيل الدراسة بالمدارس,هل تم تأجيل الدراسة 2021,اخبار التعليم اليوم في مصر,اخر اخبار التعليم اليوم في مصر,تاجيل المدارس والجامعات,تأجيل المدارس 2021,تأجيل الدراسة 2021 اليوم السابع,تأجيل المدارس بسبب كورونا,تاجيل الدراسة 2022,تأجيل المدارس,تأجيل الدراسة غدا,تاجيل الدراسة 2021,تأجيل الدراسة اليوم,تأجيل الدرسة بسبب كورونا,تأجيل الدراسه في مصر,تاجيل الدراسة



وقف التعليم بالمدرسة أمر يشغل فكر جميع طلاب المدارس والجامعات وأولياء أمورهم ، تزامنا مع الإعلان عن ظهور متحور Covid 19 الجديد “اوميكرون” ، إذ يترقب الجميع بفارغ الصبر صدور قرار رسمي بـ وقف التعليم بالمدرسة خوفا من انتشار متحور كوفيد 19 الجديد في مصر.



وفوجئ المصريون أثناء الساعات السابقة بأن تعطيل التعليم بالمدرسة أتى من ضمن تلك الإجراءات التي قام بتحديدها القانون الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 152 لعام 2021 بخصوص إجراءات مواجهة الجوائح والأوبئة الصحية ، وتم نشر القانون في الصحيفة الرسمية.



إذ نص القانون الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على أساس أنه لرئيس مجلس الوزراء عقب موافقة مجلس الوزراء حال تفشي الجوائح أو الأوبئة الصحية أن يأتي ذلك قرارا بإتخاذ التدابير الأساسية لمجابهة تلك المخاطر بما يحفظ الصحة والسلامة العامة ، ومن أهم تلك التدابير ، إيقاف التعليم بالمدرسة لفترة معينة جزئياً أو كلياً، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة من أجل تلقي العلم، وأخذ ما يجب من تدابير في شأن امتحانات الموسم الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة.



وشدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن مرسوم إيقاف التعليم بالمدرسة نتيجة لـ متحور Covid 19 الجديد أوميكرون، لم يتم اتخاذه حتى تلك اللحظة، مشيرا إلى أنه لن يكون قرار وزارة التربية والتعليم “في حالة اتخاذه”.



وتحدث إن مسئولي وزارة الصحة ولجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، هم المسئولون عن اتخاذ مرسوم وقف التعليم بالمدرسة أو تحديد الخطوات المناسبة طبقا للوضع الصحي في جمهورية مصر العربية.



وأكد وزير التربية والتعليم على أساس أنه في حتى إذا تم اتخاذ قرار وقف التعليم بالمدرسة ، سوف تكون وزارة التربية والتعليم ملتزمة بطرح الخدمة التعليمية المناسبة لـ الطلاب خلال الوقت أياً كانت الأحوال.



واستكمل: "نحن نتصرف بالأخذ في الإعتبار ما يجيء لنا من تعليمات من وزارة الصحة، ولما كان موضوع ظهور متحور Covid 19 الجديد "أوميكرون" لم يجتاز عليه وقت كبير ، فبالتالي من الماضي لأوانه أن نتخذ أي قرار بـ إيقاف التعليم بالمدرسة نتيجة لـ متحور كوفيد 19 الجديد أوميكرون هذه اللحظة لحين صدور تعليمات وزارة الصحة ولجنة إدارة الأزمات".



ووضح وزير التربية والتعليم أنه على جميع أولياء الأمور ألا يقلقوا من عدم صدور قرار بـ إيقاف التعليم بالمدرسة نتيجة لـ متحور Covid 19 الجديد أوميكرون حتى هذه اللحظة، وأن يكونوا على يقين من أن الدولة المصرية سوف تتخذ جميع الإجراءات التي تتماشى مع منفعة أبنائنا.


وتحدث وزير التربية والتعليم: "تحت أي وضعية لا بد أن يتكاتف المصريون على ضرورة مساعدة أبنائنا على متابعة الموسم الدراسي حتى في حال وقف التعليم بالمدرسة ، لأن أبناءنا خسروا العديد العامين الماضيين الأمر الذي أثر سلبا على معظم التلاميذ، "ولو قعدنا في المنزل أكتر من كدة ولادنا هايتعبوا جدا الأعوام الجاية".


وأكمل: “ندعو الله أن لا يكون متحور Covid 19 الجديد له خطورة جسيمة تستدعي إنهاء التعليم بالمدرسة، ولكننا نؤكد مرة ثانية أننا في كل الظروف سننتظر تعليمات وزارة الصحة وسنلتزم بها ونجعل عملية التدريس والتعليم تتوائم استنادا للظروف التي تتخطى بها بلدنا”.


وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن الموسم الدراسي سهل بانتظام واضح من اليوم الأول، فالكل متعهد بالضوابط الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة لمحاربة انتشار Covid 19 في المدارس حرصا على صحة الجميع.


وشدد أنه تم الانتهاء من تطعيم 98% من المدرسين والإداريين العاملين في المنظومة التعليمية ، وجار حالا تطعيم الطلاب من سن 15 لـ 18 سنة في كل المدارس.



وشرح وزير التربية والتعليم أنه جار التعاون مع وزارة الصحة لنقل طلاب المدارس بأتوبيسات لمقرات التطعيم، للاستحواذ على لقاح فايزر بأسلوب ممنهج لأكبر عدد ممكن من الطلاب.


وتحدث: “حتى تلك اللحظة لا تحويل في تدبير متابعة الموسم الدراسي وعقد امتحانات الشهر وامتحانات الترم الأول من الموسم الدراسي الجاري 2021 / 2022”.



حقيقة وقف التعليم بالمدرسة في الجامعات وتأجيل الامتحانات



وعلى مستوى الجامعات .. شدد مصدر مسئول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الموسم الدراسي سلس “حتى هذه اللّحظة” بحسب المخطط الزمنية التي تم الإعلان عنها قبل مطلع الموسم الدراسي .



ووضح المصدر أن الجامعات تشهد الآن امتحانات الميدتيرم وتستعد لامتحانات نهاية الترم الأول.



ونوه المصدر على أن الجامعات تتخذ سائر الإجراءات الوقائية من إجراءات احترازية مشددة منذ مطلع الموسم الدراسي فضلا على ذلك تطعيم الطلاب بلقاح كوفيد 19 والزامهم لعدم دخول الجامعة سوى عقب تلقيه.



وقد كان تبادل مجموعة من رواد منصات التواصل الالكترونية إشاعات بخصوص صدور قرار نهائي بـ تعطيل التعليم بالمدرسة وتأجيل الامتحانات عقب الإعلان عن ظهور متحور حديث لفيروس Covid 19. 



الصحة تكشف حقيقة رصد متحور Covid 19 أوميكرون في مصر
صرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، حقيقة اكتشاف حالات مصابة بمتحور أوميكرون الذي ظهر في جنوب أفريقيا.



أفاد حسام عبد الغفار، في مداخلة تليفونية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، عشية اليوم الاثنين، إنه لم نرصد أي حالة مصابة بالتحور الذي تم اكتشافه جنوب أفريقيا أوميكرون.



وواصل الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن أي شخص قادم من الخارج تكون نتيجة ايجابية يتم إعادته لبلده، لافتا على أن العالم متخوف من سرعة انتشار متحور كوفيد 19 الجديد.


وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بالنيابة عن وزارة الصحة، أن الدولة المصرية أمنت معدلات ضخمة من الأمصال في وجود تسارع دول العالم على الأمصال، مؤكدا أن تطعيم الأطفال بلقاح كوفيد 19 هدفه توسيع دائرة الوقاية والحماية.



وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن التسجيل للأطفال بهدف الاستحواذ على لقاح كوفيد 19 فايزر اعتبارا من الغد، مستدركا أن هنالك إجراءات على أعلى مستوى يكمل اتخاذها في المدن السياحية لمجابهة Covid 19.


Comments
No comments
Post a Comment



    Reading Mode :
    Font Size
    +
    16
    -
    lines height
    +
    2
    -