محمد الفيتوري .. من هو محمد الفيتوري الذي تحتفل به جوجل؟

 محمد الفيتوري .. من هو محمد الفيتوري الذي تحتفل به جوجل؟



محمد الفيتوري,الفيتوري,محمد,الشاعر محمد الفيتوري,شعر محمد الفيتوري,من هو محمد الفيتوري,محمد الفيتورى,قصائد محمد الفيتوري,محمد الفيتوري قصائد,اشعار محمد الفيتوري,جوجل يحتفل محمد الفيتوري,ذكري ميلاد محمد الفيتوري,من هو محمد الفيتورى,من هو الشاعر محمد الفيتوري,قصائد محمد الفيتوري مكتوبة,الشاعر الثائر محمد الفيتوري,جوجل يحتفل بالشاعر محمد الفيتوري,الذكري ال 85 لميلاد محمد الفيتوري,محمد وردي,الفيتوري-,الفلكلور السوداني,تلفزيون سوريا,سوريا




تحتفل جوجل ، اليوم ، بعيد ميلاد الشاعر السوداني البارز محمد الفيتوري ، من خلال شعار خاص يظهر على صفحتها الرئيسية للبحث في الدول العربية مثل السعودية ومصر والجزائر وعمان وغيرها. الأدب بمزيج من الفلسفة الصوفية والثقافة الأفريقية والدعوة إلى مستقبل بلا اضطهاد.



ولد محمد الفيتوري في ذلك اليوم عام 1936 في الجنينة ، وهي بلدة تقع على الحدود الغربية للسودان ، لأب ليبي وأم مصرية. في سن الثالثة انتقل إلى مصر ، حيث قضى بقية طفولته ، ثم تابع دراسته ، وتخرج في الآداب والعلوم من جامعة الأزهر ، ثم عمل كمحرر باللغتين المصرية والسودانية. الصحف بعد التخرج.



في عام 1956 ، نشر محمد الفيتوري مجموعته الشعرية الأولى بعنوان "أغاني إفريقيا" ، والتي استكشفت آثار الاستعمار على الهوية الأفريقية الجماعية وشجع قرائها على اعتناق الجذور الثقافية لقارتهم البنية. بعد ذلك نشر العديد من المسرحيات والكتب والمجموعات الشعرية ، حيث عاش وعمل كاتبًا وصحفيًا في معظم الدول العربية ، ونشر الفيتوري آخر أعماله عام 2005.



توفي محمد الفيتوري يوم الجمعة 24 أبريل 2015 في المغرب حيث كان يعيش مع زوجته المغربية ، عن عمر يناهز 85 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -