القائمة الرئيسية

الصفحات

المحور الان

تكييف مصري يعمل بدون كهرباء تخفض درجة حرارة المنزل بمقدار 20 درجة

 تكييف مصري يعمل بدون كهرباء تخفض درجة حرارة المنزل بمقدار 20 درجة


درجة حرارة الثلاجة صيفاً,ضبط درجة حرارة الثلاجة فريش,درجة حرارة الثلاجة والفريزر,ضبط درجة حرارة الثلاجة كريازي,ضبط درجة حرارة الثلاجة,ضبط درجة حرارة الثلاجة بيكو,ضبط درجة حرارة فريزر الثلاجة توشيبا,ضبط درجة حرارة فريزر الثلاجة,ضبط درجة حرارة ثلاجة lg,علاج ارتفاع درجة الحرارة للكبار,درجة تبربد الثلاجة اامظبوطة في فترة الشتاء,جهاز قياس درجة الحرارة والرطوبة ترمومتر ديجيتال,الكهرباء المنزليه,ضبط درجة التبربد,ما هي درجة التبريد الصحيحة للثلاجة في الصيف



تشهد مصر حاليًا طقسًا شديد الحرارة ، حيث تصل درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية في بعض الأماكن ، مما يتسبب في الشعور بالاختناق والإرهاق ، خاصة مع ارتفاع نسبة الرطوبة في مكيفات الهواء والمراوح على مدار الساعة.



على الرغم من أن مكيفات الهواء معروفة باستهلاكها العالي جدًا للكهرباء ، إلا أن هناك مكيف هواء مصري بنسبة 100٪ ولا يستهلك أي كهرباء على الإطلاق ، ويمكنه أيضًا خفض درجة حرارة المنزل إلى ما يقرب من 20 درجة مئوية. ماء بارد بشكل طبيعي.



قال المهندس عبد المجيد جادو ، في حديث لـ "الوطن" ، إن نظام التكييف الطبيعي المصري كان منتشرًا جدًا في العصر المملوكي والعثماني (الدولة الإسلامية) ، وأنه تم بناؤه في أبنية تقع في مناطق الجفاف. والطقس الحار.



كيف يعمل التكييف الطبيعي؟



وبحسب جد ، فإن العباءة عبارة عن مبنى مكشوف يرتفع فوق المبنى وبه فتحة معاكسة لاتجاه الريح ، ويعمل على إعادة تدوير حركة الهواء حول المنزل حيث يأخذ الهواء والبحار ثم يعمل على إعادة تدويره. وإحضاره إلى الطابق السفلي أسفل المنزل ، وعادة ما يتم وضعه في هذا الطابق السفلي مصنوع من أواني بها ماء ، مما يبردها ويخلق هواءًا لطيفًا وباردًا ومنعشًا.



وأشار المهندس المعماري إلى أن التكييف أو المخروط المصري الطبيعي يشبه المخروط أو قاعدة المنشور مما يخلق اختلافات في ضغط الهواء بين الأسطح الخارجية والداخلية ويقلل من الأحمال الحرارية على الفراغات. "تصميم لحركة الهواء من منطقة عالية الكثافة إلى منطقة منخفضة الكثافة.



لماذا سمي التعديل المصري بـ "الملقاف"؟



يأتي اسم الوشاح من حقيقة أنه يعمل على التقاط الهواء الداخلي ، أي أنه يلتقط الهواء الذي يحبه البشر ، القادم من الشمال إلى الشمال الغربي ، ويحدث نوع من الترطيب في الأماكن المغلقة ، وفقًا لجادو.

يعرف التكييف الطبيعي بـ "الملقاف" وهو تصميم مصري بحت يعود إلى أيام الدولة الإسلامية ، وهو حل طبيعي لمشكلة المناخ في البيئات الحارة.

reaction:

تعليقات