القائمة الرئيسية

الصفحات

المحور الان

طلب منها الرجل إنهاء دراستها ، وأثناء انشغالاتها بالجامعة تزوجها

 طلب منها الرجل إنهاء دراستها ، وأثناء انشغالاتها بالجامعة تزوجها



الخلافات الزوجية,مشكلات زوجية,الزوجية,مشاكل زوجية,سائق يتعدى على زوجته بسبب خلافات زوجية,زوجية,حل الخلافات الزوجية,حلول للخلافات الزوجية,المشاكل الزوجية,الخلافات,الخلافات الزوجية وعلاجها,فن ادارة الخلافات الزوجية,خلافات,حل المشاكل الزوجية,الحياة الزوجية,استشارات زوجية,نصائح عملية في الخلافات الزوجية - ساعة ونصف مشورة,حل الخلافات الزوجيه,الخلافات الزوجية وكيف نتجاوزها للدكتور ابراهيم الفقي,حياة زوجية,مشكلة زوجية,مودة ورحمة - الخلافات الزوجية - الدكتورة عبلة الكحلاوي,الاسرار الزوجية




وتقدمت زوجته بطلب طلاق من زوجها تقصيرا أمام محكمة الأسرة في أكتوبر ، طالبت فيه بالفصل بينهما بسبب استحالة ذلك. من عشرة أشخاص وخوفها على نفسها. 



بدعوى أنه رفض منحها حقوقها بعد زواج دام 14 عامًا ، واستولى على مبالغ تزيد عن 200 ألف جنيه إسترليني ، ونصيبها من ميراث والديها ، وتنازل عنها بحجة ذلك كانت مشغولة به ، رغم أنها أنهت تعليمها بإلحاحه وهذا من فضلك. 


قال المدعي: "تربطني صلة قرابة وتزوجها زوجي وخرج من الكلية بناء على رغبة الأسرة ، لكنه ظل يسبني منذ فترة طويلة ويرفض أن يعرّفني على أصدقائه في العمل ، فتخرجت من الكلية. 



الالتحاق بالجامعة بعد أن بلغت السابعة والثلاثين من العمر ليكتشف أنه تركني للزواج من امرأة أخرى ". وأشارت الزوجة إلى أن زوجها كان يقترض دائما من أهلها ، وأنه أخذ ميراثها وأن حياتها كانت تفتقر إلى السعادة ، لكنها لم تشتك وسرّت بما كتبه الله لها وطاردها باتهامات كيدية وفسخها. 


تفاجأت بزواجه من مالها ، الأمر الذي جعلها تشعر بخيبة أمل ، فوقفت ضده وطالبت بردّها. حقوقها غير مجدية بسبب عناده وإصراره على إيذائها. 


وأضافت: "استولى على شقة الحضانة وصادر مالي لمحاولة ابتزازي للتخلي عن المنقولات والمجوهرات وحقوقي بموجب عقد الزواج ، ليعاني من قسوة أهله وقسوة زوجي الذي آذاني".


 وغادر دون علمي ، وتزوج ، ونسي أنني وقفت بجانبه لسنوات لأكون أنانيًا معي ، رغم أنني فعلت كل شيء من أجله. قدمت الزوجة دعواها إلى محكمة الأسرة: "لم يدفع نفقة لمدة عام ونصف ، مما أدى إلى تجميد يصل إلى 180 ألف جنيه إسترليني وفرض عليه دفع نفقة لطفليه رغم تركه وضعه المادي ، وأخذ ممتلكاتي المنقولة والمجوهرات الذهبية وهدد بحضانة أولادي ، إذا طالبت بحقوقي وتخلت عنها واعتدت عليها ، ورفضت طلاقها ، مما دفعها لتقديم طلب الهجر. 


الحكم على نفقة الحدث واجب النفاذ ، وإذا لم يمتثل المحكوم ضده دون سبب لمدة 3 أشهر ، فإنه يعاقب بالحبس لمدة تصل إلى سنة وغرامة تصل إلى خمسمائة جنيه أو واحد. 


هاتين العقوبتين وفقا للمادة. هناك 293 عقوبة ، والمستندات اللازمة لتقديم طلب النفقة تشمل شهادة ميلاد طفل صغير ، بالإضافة إلى ما هو مناسب لليد اليسرى للمتهم.

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات