القائمة الرئيسية

الصفحات

المحور الان

كشفت دراسة عن دور "فيتامينات أشعة الشمس" في الحد من مضاعفات الكورونا

 كشفت دراسة عن دور "فيتامينات أشعة الشمس" في الحد من مضاعفات الكورونا


فيتامين د,اشعة الشمس,لأشعة الشمس,فيتامين د من اشعة الشمس,اشعة الشمس فيتامين د,التعرض لاشعة الشمس,فيتامين أشعة الشمس,فيتامين د فيتامين أشعة الشمس,نقص فيتامين د,الشمس,فيتامين دال,الفيتامينات,فوائد اشعة الشمس,فيتامين الشمس,خطورة التعرض لاشعة الشمس,أشعة الشمس,فيتامين الشمس ماهو,اشعة الشمس في المنام,فيتامين,اعراض نقص فيتامين د,اضرار اشعة الشمس على البشرة,تفسير اشعة الشمس في المنام,سحر فيتامين د,رسم اشعة الشمس,فوائد فيتامين د,أشعة الشمس | وأهميتها فى تقوية العظام,اشعة الشمس الضارة



حيث أفادت وزارة الصحة في أبو ظبي بالإمارات أن نقص فيتامين "د" يلعب دوراً مهماً في زيادة مخاطر الإصابة بفيروس "كوفيد -19". شدة الأعراض التي قد يعاني منها المريض. 


جاء تحذير وزارة الصحة بناء على دراسة محلية أجرتها الدكتورة حبيبة الصفار الخبيرة في مجال الأمراض الوراثية بدولة الإمارات والدكتورة فاطمة العنوتي أستاذة الكيمياء الحيوية السريرية بجامعة زايد ، ووافقت عليها.


 من قبل دائرة Covid-19 في أبو ظبي ، مقدمة من لجنة أخلاقيات البحث الشعبي. تهدف الدراسة إلى تقييم العلاقة بين تركيز فيتامين د ".

 من خلال دراسة عينات من مرضى COVID-19 في الإمارات العربية المتحدة ، واستخراج وتحليل النتائج ذات الصلة ، والمرضى ، وشدة مضاعفات عدوى COVID-19 ، و وشملت الدراسة 522 شخصاً تبلغ أعمارهم 18 سنة فأكثر مصابين بفيروس كوفيد -19 في الإمارات ، مما يدل على وجود علاقة بين نقص فيتامين د ونقص # 34 ؛ بحسب تقرير وكالة أنباء الإمارات "وام".


 وحدة الأعراض التي يعاني منها المرضى المشمولين في الدراسة ، وأظهرت الدراسة أن حوالي 59٪ من المرضى يفتقرون أو يفتقرون بشدة إلى فيتامين D "D" بسبب الإصابة بفيروس Covid-19 ، ويتعرضون لمضاعفات خطيرة ، وبالتالي زيادة نقص فيتامين "د" العدوى معقدة بسبب التقدم في السن والسمنة أحد عوامل الخطر الرئيسية للمرض. 


أظهرت الدراسات أن فيتامين "د" له تأثير وقائي على فيروس كوفيد -19 بسبب نشاطه المناعي والقدرة على التفاعل مع المستقبلات الفيروسية في الخلايا المناعية ومكافحتها. 


فوائد متعددة أكدت الأبحاث الطبية دور "فيتامينات أشعة الشمس" في تقليل معدل وفيات الأشخاص المصابين بوباء كوفيد -19. دراسة أجريت على 550 شخصًا اعترفوا بذلك.


 وجد المستشفى أنه في برشلونة بإسبانيا ، عندما أصيبوا بكورونا ، فيتامين د "د"  ؛ قلل عدد الوفيات بسبب الأوبئة بنسبة 60٪ ، ونشرت نتائج الدراسة على "شبكة أبحاث العلوم الاجتماعية" وفقًا لهذه الدراسة ، تلقى المرضى 5 جرعات من فيتامين د بشكل متزايد ، خلال يومين إلى أسبوعين في فترات زمنية مختلفة.


وفقًا لصحيفة ديلي ميل ، وجد الباحثون أن مرضى كوفيد -19 الذين يتلقون جرعات فيتامين د تبلغ 80٪ أقل عرضة للقبول في وحدة العناية المركزة .. البريطانيون .. باحثون في جامعة شيكاغو أفاد باحثون في دراسة أجريت أن أولئك الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين د "د" ؛ زادت مخاطر الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 7٪. 


تعد قدرة خلايا فيتامين د "د" على قتل الفيروسات ومكافحتها ، مع الحد من الإصابات الخطيرة ، من المشاكل الرئيسية في التعامل مع كوفيد -19.


 يمكن أن يقوي هذا الفيتامين جهاز المناعة ، ويحسن الحالة المزاجية ، ويمنع الاكتئاب ، ويمنع هشاشة العظام والسكري والسرطان. تشير التوصيات الحالية الصادرة عن وزارة الصحة العامة في المملكة المتحدة إلى أنه يجب على الأشخاص تناول 10 ميكروغرام من فيتامين د. حافظ على صحة عظامك وعضلاتك كل يوم بين أكتوبر وأوائل مارس. كما توصي بأن يتناول الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) في أجسامهم ، مثل الأشخاص ذوي البشرة الداكنة أو الأشخاص الذين يعيشون في دور رعاية المسنين ، مكملات فيتامين (د). سنة واحدة أسفل.

reaction:

تعليقات