القائمة الرئيسية

الصفحات

المحور الان

فوائد كبسولات فيتامين هـ

 فوائد كبسولات فيتامين هـ



كبسولات فيتامين e,فيتامين,فوائد فيتامين e,فوائد,فوائد الفيتامينات والمعادن,فوائد كبسولات فيتامين e,فيتامين e,فوائد فيتامين e للبشرة,فيتامين ه,فوائد فيتامين ه,كبسولات فيتامين e للوجه,فوائد فيتامين ه للشعر,تعرف على فوائد كبسولات فيتامين e,فوائد فيتامين e للشعر,فوائد كبسول فيتامين e,فوائد فيتامين هـ,ما فوائد فيتامين هـ,ما هي فوائد فيتامين هـ,هل تعلم ما هى فوائد فيتامين هـ,ماسك كبسولات فيتامين e,كبسولات فيتامين e للبشرة,أهم فوائد فيتامين ه,فوائد زيت فيتامين e,فوائد فيتامين د,فوائد فيتامين ك




فيتامين هـ أو ما يسمى بفيتامين هـ (بالإنجليزية: فيتامين هـ) ، هو أحد أهم مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة والبكتيريا والفيروسات في الجسم ، بالإضافة إلى دعمه لحيوية الجسم. جهاز المناعة ، وظائف الخلايا ، الحفاظ على صحة الجلد وحمايته من التلف. للتعرض للأشعة فوق البنفسجية ، فإنه يوسع الأوعية الدموية ، مما يقلل من تكوين جلطات الدم ، وفيتامين E هو أحد الفيتامينات التي تذوب في الدهون ومتوفر في العديد من الأطعمة بما في ذلك: المكسرات والبذور مثل: بذور عباد الشمس والفول السوداني وزبدة الفول السوداني الزيوت النباتية السودانية مثل: زيت عباد الشمس وزيت جنين القمح بالإضافة إلى البروكلي والطماطم والسبانخ والكيوي. المانجو.


 وتجدر الإشارة إلى أن فيتامين (هـ) متوفر كمكمل غذائي في مصدرين ؛ طبيعي ، يعرف بـ d-alpha-tocopherol ، صناعي ، يعرف بـ dl-alpha-tocopherol ، والمصدر الطبيعي أكثر فاعلية ، ويحدث نقص الفيتامين هذا لدى الأشخاص الذين يعانون من سوء امتصاص شديد الدهون ، أو بسبب اضطراباتها الوراثية النادرة ، لذلك لا يمثل نقصها مشكلة للأشخاص الأصحاء ، حتى عند تناولها بكميات صغيرة.


فوائد فيتامين هـ حسب درجة فعاليته



تقليل الرنح: (بالإنجليزية: Ataxia) وهو مرض وراثي يؤثر على التحكم الحركي ، ويسبب اضطرابًا يمنع امتصاص فيتامين E من النظام الغذائي ، بالإضافة إلى أن نقص هذا الفيتامين يؤدي إلى مجموعة من المشاكل العصبية ، بما في ذلك ترنح. لذلك ، يتم استخدام مكملات فيتامين E للتخفيف من هذه الحالة.



الحد من نقص فيتامين هـ



 يعتبر تناول فيتامين هـ كمكمل غذائي مكمل غذائي مهم لتقليل وعلاج نقص فيتامين هـ.



قد تكون فعالة في الحد من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر: أشارت دراسة نُشرت في JAMA Neurology في عام 2004 إلى أن تناول فيتامين E مع فيتامين C كمكملات غذائية قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر مرض الزهايمر. ترجع أهمية هذه الفيتامينات إلى دورها كمضادات للأكسدة ، والتي يمكن أن تقلل الضرر التأكسدي للخلايا العصبية.



 تقليل خطر الإصابة بمرض باركنسون يقلل فيتامين هـ من الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف خلايا الدماغ. لذلك ، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون.


 تحسين الأعراض المصاحبة لمرض هنتنغتون ؛ هو اضطراب نفسي وعصبي يحدث نتيجة طفرة في الكروموسوم الرابع تؤدي إلى موت الخلايا العصبية نتيجة الإجهاد التأكسدي ، وأفادت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للطب النفسي أن قد يقلل فيتامين هـ من تطور أعراض مرض هنتنغتون عند تناوله بجرعات كبيرة ، خاصة في المراحل المبكرة من العلاج.


 تقليل تقلصات الدورة الشهرية: يمكن أن يساعد فيتامين هـ في تقليل آلام الدورة الشهرية. في دراسة أجريت على 100 امرأة تناولن 500 وحدة دولية من فيتامين (هـ) لمدة 5 أيام ، قبل وأثناء بداية الدورة الشهرية ، أظهرت النتائج أن هذا الفيتامين يمكن أن يقلل من هذه الآلام. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب استشارة الطبيب قبل تناول جرعات عالية من فيتامين (هـ) ، خاصة للنساء اللواتي يتناولن مميعات الدم ، أو المصابات بأمراض القلب أو السكري أو أنواع معينة من السرطان.



 التقليل من بعض أعراض المتلازمة السابقة للحيض: (الدورة الشهرية) ، يمكن أن يساعد تناول فيتامين هـ في تقليل بعض أعراض الدورة الشهرية ، مثل آلام الثدي.



 أظهرت دراسة نشرت في مجلة الطب الإنجابي أن تناول 400 وحدة دولية من فيتامين (هـ) لثلاث دورات شهرية متتالية. يقلل من بعض الأعراض الجسدية لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية.



 تحسين وظائف الكلى: هناك بعض الأدلة على أن تناول فيتامين E قد يحسن وظائف الكلى لدى الأطفال الذين يعانون من تصلب الأوعية الدموية في الكلى (بالإنجليزية: glomerulosclerosis).


 تقليل أعراض أمراض الكبد: قد يؤدي تناول فيتامين إي إلى تحسين أعراض مرض الكبد الدهني غير الكحولي ، وهناك بعض الأدلة على أن تناول فيتامين إي يساعد في تقليل أعراض هذا المرض لمدة عامين. يرتبط بمقاومة الأنسولين.


 تحسين تنقل كبار السن: زيادة تناول فيتامين (هـ) من الطعام يمكن أن يحسن الأداء البدني لكبار السن ويمكن أن يقوي عضلاتهم أيضًا.




تخفيف الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل الروماتويدي: 



أظهرت دراسة نشرت في دورية Annals of the Rheumatic Diseases أن مستويات الألم انخفضت عند تناول فيتامين E في مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي ، كما أن لفيتامين E تأثير. مسكن للآلام ، لكن هذا لا علاقة له بتأثيره. مضاد التهاب.



 تقليل حروق الشمس: قد يقلل تناول فيتامين (هـ) مع فيتامين (ج) من خطر الإصابة بحروق الشمس بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية.



 تحسن البصر لدى المصابين بالتهاب العنبية: (الإنجليزية: التهاب القزحية) وهو نوع من التهاب قزحية العين ، وقد أجريت دراسة نشرت في مجلة طب العيون على مجموعة من المرضى الذين يعانون من التهاب القزحية الأمامي ، حيث تبين أن تناول جرعات من فيتامين هـ مع فيتامين ج لمدة 8 أسابيع ، مما يحسن حدة البصر لديهم.




تحسين الأطفال المبتسرين: قد يساعد تناول فيتامين هـ في تقليل نزيف الجمجمة ونزيف البطين عند الأطفال الخدج ، 

 وقد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض العين التي تسبب اعتلال الشبكية.





أدلة غير كافية لتسكين الربو:




أظهرت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة حجة طيبة التركية عام 2000 أن مستويات الفيتامينات المضادة للأكسدة - بما في ذلك فيتامين هـ - كانت منخفضة لدى الأطفال المصابين بالربو ، وتجدر الإشارة إلى أنها لا توجد أدلة كافية تؤكد تأثير هذا النوع من الفيتامينات في الحد من مخاطر الإصابة بالربو أو تخفيفه عند الأطفال.



 تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2: أظهرت دراسة نُشرت في مجلة Diabetes Care في عام 2004 أن مضادات الأكسدة قد تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، كما نشرت دراسة أخرى في مجلة Clinical and Diagnostic أفادت الأبحاث في عام 2012 أن تناول فيتامين E يقلل من مضاعفات مرض السكري لأنه يخفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبة ، ويخفض مستويات الكوليسترول في الدم ، ويخفض ضغط الدم.




 الحد من مضاعفات اعتلال الكلية السكري: وجدت دراسة أولية من جامعة موناش في عام 2018 أن تناول فيتامين E يقلل بشكل كبير من الكرياتينين وبالتالي قد يقلل من أمراض الكلى لدى مرضى السكري.




 الحد من الاعتلال العصبي السكري: أظهرت دراسة نشرت في المجلة الهندية لطب الغدد الصماء والتمثيل الغذائي في عام 2014 أن تناول فيتامين هـ بالإضافة إلى نوع واحد من الزيوت يمكن أن يخفف من اعتلال الأعصاب السكري ويسيطر على الألم الناتج عنه ، ولكنه يوجد الكثير لفعله. أكدت الدراسات تأثير فيتامين (هـ) في تخفيف هذه الحالة.




 تخفيف عسر الهضم: (عسر الهضم) لم تثبت الدراسات فاعلية تناول فيتامين هـ في تخفيف حالات عسر الهضم والتخلص من بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري أو غيرها. يسمى جرثومة المعدة. في المقابل ، وجدت دراسة في جامعة كامبريدج في عام 2011 أن فيتامين هـ وفيتامين ج يمكن أن يقلل من خطر تلف الأنسجة المخاطية داخل المعدة بسبب الإجهاد التأكسدي.




الحفاظ على وظائف الكلى: في الأطفال المصابين باعتلال الكلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) ، وجدت دراسة أولية نُشرت في مجلة طب أمراض الكلى للأطفال في عام 2003 أن تناول فيتامين هـ يقلل البروتين الزائد في البول (البيلة البروتينية) ولكن هذا لم يحدث. لم تؤثر على انخفاض البيلة الدموية ، وهناك حاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد تأثير مضادات الأكسدة على الحفاظ على وظيفة الكلى لدى هؤلاء المرضى.



 تقليل تشنجات الساق التي تحدث في الليل: وجدت دراسة من كلية الطب في جامعة شرق كارولينا أنه من الممكن لفيتامين E بالإضافة إلى بعض العلاجات الأخرى لتقليل تقلصات الساق التي تحدث في الليل. في كبار السن ، ومن ناحية أخرى ، كشفت دراسة أولية نشرت في دورية أرشيف الطب الباطني أن تناول فيتامين (هـ) لمدة شهر لا يؤثر على تقليل تقلصات الساق أو شدتها أو تكرارها.
reaction:

تعليقات