القائمة الرئيسية

الصفحات

المحور الان

تفتيح الركب في 7 ايام

 تفتيح الركب في 7 ايام



تفتيح الركب,تفتيح الركب والاكواع,تفتيح,تفتيح البشرة,تبييض الركب,تفتيح الركبة,تبيض الركب,تفتيح الرقبة,طريقة تبيض الركب,تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام,تبييض الركب والاكواع,تبييض الجسم في 7 ايام,خلطة لتبيض الركب,تبييض الركب والاكواع في ثلاث ايام,تفتيح المناطق الحساسة,تفتيح الركب بالليمون,لتبيض الركب,خلطة تفتيح الركب والاكواع,خلطه لتبيض الركب والاكواع,تبييض الركب والاكواع مجرب,طريقة تفتيح الركب والاكواع,تفتيح الركب والاكواع والجسم,كريم لتفتيح الركب والاكواع,مقشر لتفتيح الركب والاكواع



تظهر مشكلة سواد منطقة الركبة بشكل متكرر عند النساء مما يدفعهن لإخفاء هذا العيب بارتداء ملابس طويلة وحرمانهن من الملابس الصيفية سواد الركبتين واختلاف اللون مقارنة بباقي مناطق الجسم بسبب عدم الاهتمام المستمر بهذه المنطقة ، لأن الجلد هناك أكثر سمكا وبه ثنايا أكثر. من الجلد المحيط ، والركبتين لا تحتويان على غدد دهنية ، مما يجعل الركبتين أكثر جفافاً من المناطق المحيطة بها ، وهناك أسباب أخرى تجعل الركبتين سوداء ، وهي التعرض المفرط المباشر للشمس ، تراكم الجلد الميت وأسباب أخرى سيتم مناقشتها. وطرق تفتيح الركب في اسبوع والتخلص منها في هذا المقال.


أسباب سواد الركبة


 هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اسوداد الركب ، ومنها:


 أسباب وراثية ، حيث تلعب الوراثة دورًا مهمًا في تكوين الاسمرار في الركبتين ومناطق أخرى من الجسم ، وخاصة أصحاب البشرة السمراء ، فهم أكثر عرضة لظهور هذه البقع الداكنة.


 الاحتكاك المفرط ، يحمي الجسم ويتكيف ، مثل عند تعرضه للاحتكاك في جزء معين من الجسم ، فإنه يخلق طبقة سميكة إضافية من الجلد لحماية الطبقة الداخلية الحساسة من الأدمة من التلف ، مما يؤدي إلى - تراكم الجلد الميت الذي يتميز بلونه الغامق.


 التعرض المفرط لأشعة الشمس ، مما يجعل الخلايا الميتة التي تتراكم على الركبتين داكنة.


الأوساخ هي سبب رئيسي لتغميق لون الركبتين ومناطق أخرى من الجسم مثل المرفقين ، وهي جزيئات الغبار التي يمكن أن تتراكم بمرور الوقت ، وتمتصها طبقات الجلد الميت ، الذي يحمي الجلد بسبب الاحتكاك.


 جفاف الجلد ، حيث يصبح الجلد أكثر عرضة لتلقي الملوثات في الهواء عندما يجف أو لا يتم ترطيبه بشكل صحيح ، بالإضافة إلى أن هذا الجلد الجاف يؤدي إلى زيادة سريعة في معدل تكسير الخلايا وموتها ، مما يؤدي إلى يسرع ظهور السواد واللون الداكن على الركبتين.


 تناول الدواء بحيث يؤثر على لون الركبتين ويجعلها داكنة.


 الإصابة بأمراض معينة مثل السمنة ومتلازمة أديسون.


 تؤثر الاضطرابات الهرمونية بشكل خاص على لون الجلد والركبتين.


 فرط تصبغ الجلد.


 نشاط الخلايا الصبغية في الركبتين ومناطق أخرى مثل المرفقين.



الطرق الطبية لتفتيح الركبتين


 فيما يلي بعض الطرق التي يستخدمها بعض أطباء الجلدية لإزالة اللون الداكن من الركبتين: كريمات التبييض الفعالة التي تظهر نتائج فورية ، خاصة الكريمات التي تحتوي على مكونات فعالة مثل: الجلوتاثيون ، ألفا أربوتين ، ال حمض الكوجيك هو نسبة قليلة من الهيدروكينون ، لذا فإن الكريمات التي تحتوي على الزئبق وأكثر من 2٪ هيدروكينون ليست آمنة للاستخدام.


إبر التبييض التي تحتوي على مادة الجلوتاثيون ، لها فائدة في محاربة بعض أنواع السرطان ، إلى جانب كونها مضادة للأكسدة ، وتعمل على منع تكاثر الخلايا الصبغية التي تحتوي على مادة الميلانين ، وبالتالي تخفيف السواد والركب. من الجفاف ويجعلها أكثر ليونة.


 تبييض الركبتين باستخدام الليزر حيث يزيل الليزر طبقات الجلد الميتة للسماح بنمو خلايا صحية جديدة لها لون مشابه للجلد الأصلي.



وصفات منزلية لتبييض الركب


هذه هي أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من سواد الركب واغمرتها وجعلها أفتح: الخل الأبيض وعصير الليمون المكونات: نصف كوب عصير ليمون ، ملعقة كبيرة من ماء الورد ، 3 ملاعق كبيرة خل أبيض وكوب ماء.


 طريقة التحضير والاستخدام:


 نخلط المكونات جيداً ، ثم نضع كمية من الخليط على قطعة قماش ، ونضعها على الركبتين وتترك لمدة ساعتين ، ويمكن أن تبلل قطعة القماش كل مرة. يجف ، وبعد ذلك يتم إزالة الخصلة من الركبتين وغسلها جيداً وتجفيفها ووضعها على مرطب ، ويتكرر هذا الخليط يومياً لمدة أسبوع لتحقيق النتائج المرجوة.


 الليمون وزيت الزيتون يساعد هذا المزيج على تفتيح الركبتين ومنع الجفاف من وجود السكر والملح ، بينما يعمل الليمون على تفتيح البشرة وإشراقها ، ويضعها زيت الزيتون. يجعله أكثر نعومة وبياضًا.


 المقادير: نصف ملعقة سكر ونصف ملعقة ملح خشن ونصف ليمونة وملعقة زيت زيتون.


 طريقة التحضير والاستخدام: 


تخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض ، ثم يوضع المزيج على الركبتين ويترك لمدة 30-40 دقيقة ، ثم افرك المنطقة جيداً وكرر ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.


 مقشر بزيت الزيتون والسكر يزيل هذا المقشر خلايا الجلد الميتة ويقلل الاحتكاك ويرطب البشرة بشكل فعال للغاية.




 المقادير: 1 ملعقة صغيرة سكر ، 1 ملعقة زيت زيتون.



 طريقة التحضير والاستخدام: نخلط المكونات جيداً ، ثم نضع الخليط على الركبتين ونفرك في حركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق ، ثم نترك الركبتين لأكثر من 10 دقائق ، ثم نغسل الركبتين بماء فاتر و بصابون خفيف.


مكونات صودا الخبز: ملعقة كبيرة من صودا الخبز وربع كوب ماء.


 طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي كمية قليلة من الماء مع صودا الخبز جيداً ، ثم ضعي الخليط على الركبتين بحركات دائرية خفيفة ، ثم اغسلي الركبتين بالماء وجففي جيداً ثم ضعيها مرطب مثل الفازلين أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، ويكرر هذا مرة كل يومين أو ثلاثة أيام ، وعندما تتحسن المنطقة ، يوصى بوضعه الخليط على الركبتين مرة في الأسبوع.


 يعتبر الكركم من أكثر المواد الطبيعية الموصى بها لتفتيح الركبتين والمرفقين ، لأنه يعطي نضارة للبشرة ويحافظ على البشرة.


 المكونات: كميات متساوية من الكركم والدقيق وماء الورد.


طريقة التحضير والاستخدام: نخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض ، ثم نضع الخليط على الركبتين بطريقة التدليك ونتركها تجف حتى يجف الخليط ، ثم تغسل الركبتين بالخليط. ماء فاتر وجفف جيداً ، ويكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع أو أكثر.


 يمتلك الخيار خصائص تبييض المناطق الداكنة من الجسم مثل المرفقين والركبتين ، بالإضافة إلى ترطيب البشرة وإزالة الشوائب.


المقادير: 1 خيار.


 طريقة التحضير والاستخدام: نقطع الخيار إلى شرائح سميكة ، ثم نضع الشريحة على الركبة ، ونفركها برفق لمدة 10 دقائق ، ثم نتركها لمدة 5 دقائق أخرى ، وبعدها يتم غسل الركبة بالماء بارد ، ويتكرر ذلك يوميا لأفضل النتائج.


 يساعد الصبار على التخلص من حروق الشمس ، ويساعد على الترطيب ، حيث يحتوي على مضادات الالتهاب التي تقلل من التهيج والألم.


 المكونات: نبات الصبار.



 طريقة التحضير والاستخدام: قشر ورقة الصبار وانزع القشرة الخارجية منها ، ثم استخرج جل الصبار منها ، ضع الجل على الركبتين واتركه لمدة 30-45 دقيقة ، وبعد ذلك يتم التخلص من الركبتين تغسل بالماء وتجفف جيداً ، ويتكرر ذلك يومياً لأفضل النتائج.


كيفية تجنب اسمرار الركبتين


فيما يلي بعض النصائح لتجنب اسمرار الركبتين:


 تأكد من استخدام واقي الشمس بانتظام قبل مغادرة المنزل.


تأكد من وضع المرطب على ركبتيك بعد الاستحمام لتقليل الجفاف والاحتكاك.



افرك الركبتين بحجر الخفاف لإزالة خلايا الجلد الميتة.

 استخدمي فرشاة تقشير أو لوفة أثناء الاستحمام.

ضعي زيت الزيتون على ركبتيك قبل الذهاب إلى الفراش واتركيها طوال الليل لتنعيم وتبييض البشرة.

ضع الفازلين على الركبتين كل ليلة لبضعة أسابيع ، مع التأكد من تغطيتها بالجوارب القديمة المقطوعة على جانب الأصابع لتسهيل الدخول إلى منطقة الركبة.

 ضع المرطبات التي تحتوي على زبدة الشيا أو زيت الجوجوبا أو زبدة الكاكاو أو زيت جوز الهند ، بعد تطبيق أي من الطرق المذكورة أعلاه وقبل الذهاب إلى الفراش ، وذلك من أجل '' تجنب سواد الركبتين.

احرصي على فرك الركبتين برفق ورفق حتى لا يتم تحفيز الجلد لإنتاج خلايا جديدة إضافية ، ويوصى بتقشيرها 2-3 مرات في الأسبوع.

تأكد من استخدام المبيضات الطبيعية بدلاً من تلك التي تحتوي على مواد كيميائية.

اشرب الكثير من الماء لطرد السموم من الجسم.

 قلل من تناول السكر والخبز والحبوب ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والأطعمة المصنعة الأخرى.

 احرص على عدم الاتكاء على الركبتين ، لأن هذا يساعد على جعلها أغمق.

حافظ على ركبتيك مغطاة لاستعادة الرطوبة ومنع الجفاف.

احرصي على عمل اختبار للجلد قبل تطبيق الوصفات السابقة للتأكد من عدم وجود حساسية لأي من المكونات.

 راجع الطبيب إذا لم يتم استخدام الطرق المذكورة أعلاه حتى يتمكن من تشخيص المرض وبدء العلاج.

reaction:

تعليقات