القائمة الرئيسية

الصفحات

المحور الان

5 نصائح لرفع مستوى السعادة الهرمونية في الجسم

 5 نصائح لرفع مستوى السعادة الهرمونية في الجسم



يُعرف الدوبامين بهرمون السعادة. لأنها مسؤولة عن تحفيز الجسم ، وتزويده بالطاقة والشعور بالسعادة ، وعندما تكون مستويات الدوبامين منخفضة ، يشعر الناس بالكسل ، والكسل ، والفتور إلى درجة الاكتئاب. من المهم أن يحافظ الشخص على مستوى الدوبامين في جسمه.



5 نصائح لرفع مستوى السعادة الهرمونية في الجسم




وفقا لبامل ، فإن فوائد الدوبامين عديدة. فهي ليست نشطة وسعيدة فحسب ، بل تساعد أيضًا على تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم ، وتعزيز صحة الكلى ، وزيادة المستوى المعرفي ، والحفاظ على الصحة العقلية. يوصي الموقع بطرق بسيطة لزيادة مستوى الدوبامين لديك.



نظام غذائي خاص


بعض الأطعمة تزيد من مستوى هرمون الدوبامين في الدم لاحتوائها على دهون صحية مثل: الأفوكادو والأسماك والبذور والمكسرات وأنواع معينة من الزيوت النباتية من ناحية أخرى ، من خلال النظام الغذائي. الذي يحتوي على دهون مشبعة مثل: تناول الزبدة وزيت جوز الهند يخفض مستوى الدوبامين ، كما أكدت ذلك عدة دراسات ودراسات علمية.



الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين تزيد من الدوبامين في الدماغ.



تشير بعض الأبحاث إلى أن هناك أنواعًا من البكتيريا في الأمعاء لديها القدرة على إنتاج الدوبامين ، لذلك من المهم تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك ، مثل المخللات والملفوف والزبادي الأبيض.


الإستماع إلى الموسيقى




أكدت دراسة أن مستويات الدوبامين زادت بنسبة 9٪ في الدم بعد الاستماع إلى الأغاني الموسيقية وأن طريقة العلاج بالموسيقى تحظى بشعبية كبيرة لأنها تستخدم للأشخاص المصابين بمرض باركنسون لأن الموسيقى تحسن الأعراض والمرضى يستعيدون بعض الأنشطة الحركية.



نم بانتظام



يوضح الباحثون أن مستويات الدوبامين في أعلى مستوياتها ثم تبدأ في الانخفاض تدريجيًا على مدار اليوم ، لذلك تحتاج إلى الحصول على نوم منتظم بين 7 و 9 ساعات للحفاظ على ارتفاع مستوى الدوبامين في الدماغ في ذروته. استيقظ للحصول على الدوبامين الذي يعمل بشكل طبيعي طوال اليوم.



مكمل غذائي


هناك العديد من المكملات الغذائية التي يمكن أن تزيد من مستويات الدوبامين في الدم ، مثل: أوميغا 3 ، والحديد ، والمغنيسيوم ، وفيتامين د ، والكركمين ، وفيتامين ب 6.


ممارسه الرياضه


التمرين مفيد بشكل عام في تحسين المزاج وعلم النفس ، ويؤكد الباحثون أن السبب في ذلك هو ارتفاع مستوى هرمون الدوبامين بعد فترة وجيزة من الانتهاء من التمرين ، ووجدت إحدى الدراسات أن ممارسة الرياضة تمارين اليوجا ست مرات في الأسبوع تزيد من مستويات الدوبامين بشكل مستمر.


reaction:

تعليقات