القائمة الرئيسية

الصفحات

المحور الان

تعرف على وصفات لحرق الدهون بسرعة

 تعرف على وصفات لحرق الدهون بسرعة



في حين أن هناك عددًا لا حصر له من الأنظمة الغذائية والمكملات الغذائية التي تعد بفقدان الوزن بسرعة كبيرة ، إلا أن معظمها يفتقر إلى الأدلة العلمية ، في الواقع لا توجد طريقة صحية تساعدك على حرق الدهون. 


الدهون وفقدان الوزن بسرعة لا تصدق ، ولتحقيق الوزن المثالي والحفاظ عليه ، لا بد من الاعتماد على نظام غذائي متنوع ومتوازن يشمل الخضار والفواكه والبروتين والحبوب الكاملة ، بالإضافة إلى نظام غذائي صحي ، ويفترض قضاء 30 دقيقة في اليوم في ممارسة الرياضة.



 وتجدر الإشارة إلى أنه على الجميع معرفة كيفية حرق الدهون وفقدان الوزن بطريقة صحية. 


لأن الجميع دون استثناء معرضون لاكتساب الوزن ، خاصة في الشيخوخة ، حيث تتباطأ عمليات التمثيل الغذائي في الجسم بسبب عدة عوامل ، مثل قلة النشاط البدني وانخفاض كتلة العضلات ، مما يؤدي إلى تراكم الدهون التي يصعب القضاء عليها.



تعرف على وصفات لحرق الدهون بسرعة



تعمل بعض الأطعمة والوصفات على تحفيز عمل هرمونات معينة وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم ، وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأطعمة تحتاج إلى الكثير من السعرات الحرارية ليتم هضمها ، ولكن على الرغم من أن الأطعمة التي سيتم ذكرها تساعد على حرق الدهون ، هذا لا يعني أنه يمكن أن يأكله.


 بكميات كبيرة؛ لأنها ستؤدي بالتأكيد إلى زيادة الوزن ، لكن دمج هذه الأطعمة في النظام الغذائي يعد خيارًا جيدًا لأنها تساعد في حرق الدهون.



البروتين



 هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على البروتين ، والتي يحتاج الجسم إلى الكثير من السعرات الحرارية لهضمها ، والبروتينات تحفز إنتاج الهرمونات ذات الطبيعة الابتنائية ، مثل هرمون التستوستيرون وعامل النمو الشبيه بالأنسولين. 


(باللغة الإنجليزية: عامل نمو يشبه الأنسولين) 1) باختصار (IGF-1) والذي بدوره يحفز تخزين الأحماض الأمينية وحرق الدهون. 


البيض: ينصح بتناول البيض بعد نصف ساعة من الاستيقاظ من النوم ، لاحتوائه على فيتامين ب 12 الذي يعمل على تكسير الدهون ويساعد على حرق الدهون ، ويزيد البيض من الشعور بالامتلاء ونقص الطعام.


 بالإضافة إلى ذلك ، فهو مصدر جيد للبروتين. 


الفلفل الحار:


 الفلفل الحار يحرق الدهون لأنه يزيد من معدل ضربات القلب والتمثيل الغذائي في الجسم ، وكذلك الكاري يحرق الدهون ، لكن تأثيره قد لا يكون ملحوظًا عند إضافته إلى البطاطس والدهون.

 ترانس (الإنجليزية: الدهون المتحولة).


 الثوم: 


لأنه يوسع الأوعية الدموية وبالتالي يزيد من نقل العناصر الغذائية إلى العضلات والأعضاء الأخرى ، حيث يساعد في القضاء على البكتيريا ويساعد على الوقاية من الأمراض وفقدان الوزن. 


يستخدم الثوم لأن الثوم يقلل من تخزين الدهون.


 الزنجبيل:


 لأنه يزيد من التأثير الحراري لجميع الأطعمة ، أي أنه يزيد من حاجة الجسم لاستخدام السعرات الحرارية لحرق الدهون ، كما أنه يمنع الجوع المفاجئ.


 الكافيين:


 يعتبر الكافيين فعالاً في حرق الدهون ، ولذلك فهو يستخدم في تصنيع العديد من المكملات التي تهدف إلى حرق الدهون ، وبما أن هذه المكملات خطرة فمن الأفضل شرب القهوة بكميات معتدلة ، و تجدر الإشارة إلى أن الكافيين يزيد من التمثيل الغذائي والشعور باليقظة ، حيث يساعد على حرق الدهون ، ويتم ذلك عن طريق زيادة مستويات بعض النواقل العصبية في الجسم ، مثل الدوبامين والنورادرينالين ، ولكن عليك توخي الحذر لا تشرب كميات كبيرة من القهوة وتجنب إضافة السكر والقشدة.


 الشاي الأخضر:


 يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ، ولكن بدرجة أقل من الشاي الأسود والقهوة ، لاحتوائه على مركبات الزانثين (بالإنجليزية: Xanthines). لكن السبب في قدرة الشاي الأخضر على حرق الدهون هو احتوائه على نوع من مضادات الأكسدة يسمى إيبيغالوكاتشين جالاتي (EGCG) ، والتي لها خصائص حرق الدهون.



الشوفان: 


حيث يعتبر الشوفان مصدرًا صحيًا للألياف التي تجعل الشخص يشعر بالشبع ولا يحتاج إلى تناول الطعام ، كما أنه يبطئ من امتصاص السكريات وبالتالي الشوفان يقلل من سرعة وصول السكريات إلى مجرى الدم.

 زيت جوز الهند:


 يعمل زيت جوز الهند على زيادة مستويات الكيتونات (الكيتونات) في الجسم ، والتي يمكن استخدامها كمصدر للطاقة في الجسم ، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام ، وكذلك الزيت.


 يزيد جوز الهند من عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، مما يجعله بديلاً بعيدًا عن الزيوت الأخرى المستخدمة في الطهي لفقدان الوزن. 


الشوكولاتة الداكنة:


 تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة الكافيين والثيوبرومين ، وهو نوع من مركب الزانثين ، كما أن تناول الشوكولاتة الداكنة يقلل من مستويات هرمون التوتر المعروف باسم الكورتيزول ، والذي يرتبط به.


 زيادة الوزن ، كما تحتوي على نصف كمية السكر.


 من بين كمية السكريات الموجودة في الشوكولاتة العادية ، يوصى باختيار الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70٪ كاكاو أو أكثر.

reaction:

تعليقات